<الأمل> يحرز كأس الجولان بكرة القدم - ارشيف موقع جولاني
موقع جولاني


<الأمل> يحرز كأس الجولان بكرة القدم
نبيه عويدات – 22\09\2007
حصل فريق الأمل من بقعاثا على كأس الجولان لكرة القدم لموسم 2007 بعد أن فاز في المباراة التي أجريت عصر اليوم السبت على فريق الطليعة من مجدل شمس بخمسة أهداف لهدفبن. المباراة التي جرت على ملعب بقعاثا شهدت حضوراً كبيراً من المشجعين من جمهور الفريقين المتنافسين على الكأس.
المباراة كانت حامية وتميزت باللعب السريع والنظيف والروح الرياضية وهي أمور مهمة إذا ما عرفنا أن معظم مباريات هذا العام انتهت بشجارات وخلافات كادت توقف الدوري وتلغيه بشكل نهائي.
فريق الأمل بدا الأفضل في المباراة واستحق الفوز بجدارة وقد سجل أهدافه الخمسة كل من: نائل صبح، فريد صبح، جولان زهوة، أمير الولي، و أيسر الولي، بينما سجل كلا هدفي الطليعة اللاعب رامي رباح.
وفور إعلان الحكم انتهاء المباراة اقتحم مشجعو فريق الأمل أرض الملعب وعانقوا اللاعبين وحملوا بعضهم على الأكتاف وهتفوا طويلاً لفريق الأمل.
وكانت مباراة اليوم خاتمة فعاليات دوري كرة القدم في الجولان للعام 2007 حيث جرت ضمن مهرجان احتفالي وزعت خلاله عدة كؤوس وميداليات منحت للمتميزين من فرق ولاعبين وحكام.
فتم أولاً تكريم اللاعبين المميزين في النظام والانضباط والأخلاق الرياضية وهم: وهيب صبرا من الوحدة، نشأت البطحيش من الأهلي، نور الدين أبو صالح من الحرية، جميل أبو زيد من النهضة، إيهاب ابراهيم من الاتحاد، رشدي حمد من نجوم تشرين، ربيع رباح من الطليعة، وجولان زهوة من الأمل.

بعد ذلك تم تكريم الحكام المميزين وهم: حسين الكحلوني، فهد صبرا، نادر الكحلوني، وجميل الشاعر.
أما ميدالية المدرب المميز فكانت من نصيب عفيف حمد.
وفي الختام تم توزيع الكؤوس الرئيسية لأبطال المنافسات الثلاث للموسم 2007 وهي كأس بطل الدوري، وكأس بطل الأندية، وكأس الأندية للنظام والإنضباط، وكأس الجولان، وقد وزعت على النحو التالي:
- بطل الدوري – فريق الأمل. المركز الثتاني لفريق النهضة.
- بطل كأس الأندية – فريق الطليعة. المركز الثاني لفريق الوحدة.
- بطل كأس الأندية للنظام والإنضباط – فريق الوحدة.
بطل كأس الجولان – فريق الأمل.
وبهذه المناسبة تم تقديم كأس الجولان هدية للرئيس بشار الأسد مقدماً باسم رياضيي الجولان من السيد حسين أبو صالح، وقد صمم الكأس الفنان أيمن الحلبي. كذلك تم تقديم عدد من الكؤوس كهدية من قبل اللجنة الرياضية لكل من: السيد محمد عفيش، السيد نواف الفارس محافظ القنيطرة، السيد نديم ميرزا نائب المحافظ، السيد ماجد حليمي مدير الإذاعة والتلفزيون، السيد عبد الكريم عمر مدير المكتب التنفيذي ورئيس لجنة الأسرى في محافظة القنيطرة.

واختتم المهرجان بالنشيد الوطني للجمهورية العربية السورية  ثم وزعت الحلويات على الحضور والجمهور احتفالاً بفوز الأمل.
صور من الملعب: